الحكومة تباشر معاقبة طلبة الطب


أفاد مصدر من داخل التنسيقية اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الاسنان والصيدلة، أن وزارتي التعليم العالي والصحة باشرت تنفيذ التهديدات التي تم اطلاقها يوم أمس الخميس، حيث توصل ممثلو الطلبة بوجدة باستدعاء من طرف مجلس الكلية، بتهمة التحريض.

وأمس الخميس، توعد وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، باتخاذ إجراءات حازمة في حق من وصفهم بـ”الطلبة المحرضين” على استمرار الإضراب في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

وقال الوزير “باركا من ترهيب وممارسة العنف والتحريض في مواقع التواصل الاجتماعي”، متابعا، “كونوا على يقين بأن الحكومة لن تسمح بأي حال من الأحوال باستمرار بعض الممارسات غير المقبولة داخل الفضاء الجامعي”.

ونفت اللجنة لوطنية لطلبة الطب وطب الاسنان والصيدلة، وجود أي تحريض أو منع للطلبة من اجتياز الامتحانات، مؤكدة “رفضها لمحاولات الطعن في مصداقية وشرعية اللجنة الوطنية عبر محاولة الترويج لنظريات المؤامرة والتي لا تنم إلا عن الجهل الصارخ بمبادئ عملنا الراسخة والمنبثقة من القواعد الطلابية”.

- إشهار -

وفي نفس السياق، ألمح الوزير، إلى وجود “جهات” تقوم بتحريض الطلبة لمقاطعة الدراسة، وقال: “أنا مؤمن بأن هذا المشكل الذي نعيشه ليس مشكلا، ولكنْ كايْنة شي حاجة أخرى، وحْنا فراسنا كلشي”.

ومنذ أكثر من شهرين اندلعت أزمة حادة داخل كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، حيث تمت مقاطعة الدروس والامتحانات، بسبب رفض الطلبة لمجموعة من الإجراءات الحكومية الجديدة، وعلى رأسها تقليص سنوات الدراسة بالطب من 7 إلى 6 سنوات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد