شباط يحسم مسألة ترشحه للتنافس على المقعد البرلماني لفاس الجنوبية


حسم الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط، مسألة ترشحه للتنافس على المقعد البرلماني لفاس الجنوبية، والذي كان يشغله البرلماني المعزول عبد القادر البوصيري، حيث أكد مصدر مقرب أنه “لن يترشح ولا يفكر في الأمر بتاتا”.

وأفاد المصدر، في تصريح لموقع “بديل”، أن “شباط لن يترشح لهذه الانتخابات لأن السياق العام غير مناسب”، مؤكدا أن “شباط يمكن أن يترشح في الاستحقاقات القادمة لكنه لا يفكر في ذلك اليوم”.

وحددت وزارة الداخلية يوم 23 أبريل المقبل موعدا لإعادة الانتخابات في الدائرة الانتخابية فاس الجنوبية، وذلك من أجل تعويض المقعد الذي كان يشغله البرلماني عبد القادر البوصيري، عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

ودعت الوزارة، وفق ما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الأخير، الراغبين في إيداع الترشيحات إلى وضعها ابتداء من يوم الخميس 4 أبريل 2024 إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، حسب الحالة، بمقر العمالة أو الإقليم التابعة له الدائرة الانتخابية المعنية.

- إشهار -

ووفق المصدر ذاته، سوف تبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الاثنين 22 أبريل 2024.

وفي يناير الماضي، أعلنت المحكمة الدستورية تجريد البرلماني عبد القادر البوصيري من عضوية مجلس النواب، على اثر الرسالة الموجهة من طرف رئيس مجلس النواب المسجلة بأمانتها العامة في 20 دجنبر 2023، والتي يحيل بمقتضاها طلبات تجريد النواب من عضوية المجلس وذلك على إثر عزلهم من مسؤولياتهم الانتدابية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد