توقيف 4 أشخاص بتهم “التلاعب في برنامج أوراش”


أفادت مصادر متطابقة أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية المكلفة بالجرائم المالية والاقتصادية بولاية أمن فاس، أوقفت أمس الخميس 4 يناير الجاري، أربعة أشخاص لهم صلة بجمعيات استفادت من برنامج أوراش بعمالة فاس، على خلفية التلاعب في البرنامج المشار إليه.

وذكرت المصادر أن “مصالح الفرقة الجهوية للشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا على خلفية التوصل بمعلومات تفيد بتعرض بعض المستفيدين من برنامج أوراش للابتزاز والمساومة من أشخاص حصلت جمعيات يرأسونها أو لهم عضوية فيها على أوراش من عمالة فاس”.

وأسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية، وفق المصادر ذاتها، “عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم في مدينة فاس، مشيرة إلى أن الموقوفين كانوا يفرضون على الراغبين في استفادة من برنامج أوراش إما إتاوات مقابل تسجيلهم في البرنامج، أو الحصول على جزء من التعويضات التي يتلقونها”.

- إشهار -

وتم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد