ايلون ماسك “خائف” من سرعة التطور الذكاء الصناعي


قال ماسك، في تصريح لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية “واجهت مشاكلا وصعوبات في النوم بسبب مخاوفي من السرعة التي اصبح يتطور بها الذكاء الاصطناعي “.

وأكد مالك شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا) أن الذكاء الاصطناعي في السنوات القليلة القادمة “سيكون قادرا على كتابة رواية جيدة أو إنشاء تكنولوجيا جديدة أو فتح فرع جديد في الفيزياء مثلا “.

وشبه التكنولوجيا سريعة التطور بـ”السيف ذي حدين”، الذي يمكن استخدامه لنشر الخير أو الضرر، معتبرا أنها قد تشكل تهديدا محتملا لوجود البشرية، قائلا إنها “القوة الأكثر تدميرا”، وأنها ستمهد لوقت لا حاجة فيه إلى موظفين، لأن الذكاء الاصطناعي سيقوم بكل المهام عوضا عن البشر.

هذا وكشف الملياردير الأمريكي، في وقت سابق أنه سينشئ شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي باسم ” X. AI”، واطلق مؤخرا المنتج الأول (غروك) المدرب على بيانات إكس، والذي يتسم وفق ماسك “ببعض الفكاهة والسخرية في ردوده “.

- إشهار -

ويأتي هذا بعد الشهرة الواسعة التي حضي بها برنامج “شات جي بي تي” التابع لشركة “أوبن إي آي” وتسارع الاقبال على اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية.

(وكالات)

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد