غياث يدافع على فوز أخنوش بصفقة قيمتها 15 مليار درهم


دافع رئيس الفريق البرلماني للتجمع الوطني للأحرار، محمد غياث، على فوز شركتين مملوكتين لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بصفقة لإنشاء محطة لتحلية مياه البحر، بمدينة الدار البيضاء.

وفازت شركة “أفريقيا غاز” و”كَرين أوف أفريكا”، لمالكها الرئيسي، عزيز أخنوش، بصفقة إنشاء محطة الدار البيضاء الكبرى لتحلية مياه البحر، وهو ما اعتبره الكثيرون وقوعا في “تضارب المصالح”، وخطأ يتطلب أن يتم التحرك ضده لوقف هذا “الخرق القانوني الواضح”.

وقال غياث، خلال جلسة برلمانية، اليوم الإثنين 4 دجنبر الجاري، “نحن نسمع اسم رئيس الحكومة ‘كايتجبد’ في جلسة دستورية ‘بحال إذا كاينة الفوضى فهاد البلاد’ “.

وأضاف البرلماني، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، “الصفقة التي يتحدثون عنها، هي طلب عروض دولي، شارك فيه 3 مؤسسات كبار”.

- إشهار -

وزاد، “نحن سعداء لأن شركات مغربية برأسمال مغربي وتقنية مغربية هي التي ستتحكم في الماء الذي سيستفيد منه 6 مليون مغربي، وهذه هي السيادة التي نتحدث عنها، وهناك مغالطات ويجب أن تتوقف”.

وفي وقت سابق، طالبت البرلمانية عن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، رئيس الحكومة عزيز أخنوش بالشفافية على إثر فوز شركتين مملوكتين له بصفقة ضخمة لبناء وصيانة وإدارة محطة تحلية المياه بمدينة الدار البيضاء، بقيمة تبلغ 15 مليار درهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد