أخنوش: الإصلاحات الحكومية حسنت الاقتصاد الوطني


قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، يوم السبت بالناظور، إن الإصلاحات الحكومية، مكنت من تحسن الاقتصاد الوطني، في ظرفية يطبعها، على الخصوص، الجفاف، وقلة التساقطات المطرية، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع مستويات التضخم.

- إشهار -

وأبرز أخنوش، في مداخلته خلال المنتدى الجهوي السادس لمنتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار لجهة الشرق، أنه بالرغم من أن الحكومة لديها مجموعة من الأولويات (كالصحة والتشغيل والتعليم)، فإنها في الوقت ذاته تعالج إشكاليات أخرى مرتبطة بباقي القطاعات.

وأضاف أنه “بفضل الإصلاحات، تحسنت جميع المؤشرات الاقتصادية، وتم التحكم في عجز الميزانية، مما جعل تقارير صندوق النقد الدولي ومجموعة من المنظمات الدولية تشيد بالتوازنات الماكرو – اقتصادية لبلادنا”، مشيرا إلى أن هذه الانجازات الإيجابية سيشعر بها المواطن في الأشهر والسنوات المقبلة.

وفي سياق حديثه، عن إنجازات الحكومة على مستوى جهة الشرق، أشار أخنوش إلى استثمارات تفوق 10 مليارات درهم في القطاع الفلاحي، وإلى ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيخلق تحولا كبيرا على المستوى اللوجستيكي وبعده على المستوى الصناعي.

وقال “حزبنا يشتغل بجدية ولم يفرغ الساحة”، مضيفا أن حزب الحمامة لم يخلق للاجتماع كل خمس سنوات. فهو اليوم يعيش دينامية لتحقيق مسار التنمية يقوم على أساس مقاربة تشاركية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد