الخارجية مطالبة بحماية المهاجرين من الأمراض


طالبت عضوة “الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية” بمجلس النواب، النزهة اباكريم، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالعمل على توفير الحماية الاجتماعية للمهاجرين غير الشرعيين” بجماعة أكادير إداوتنان، حماية لهم وللمغاربة المتعاملين معهم.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وقالت أباكريم، في سؤال موجه للوزير بوريطة، “تحتضن جماعة أكادير وبعض المراكز الرئيسة بالإقليم مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين منذ عدة سنوات، حيث يلجؤون إلى إقامة مآوٍ عشوائية لا يتوفر فيها الحد الأدنى من شروط السكن”.

    وأضافت البرلمانية الإشتراكية، “هذه المٱوي اللاإنسانية يقطن بها رجال ونساء وأطفال من أعمار مختلفة بما فيهم حديثي الولادة”.

    وزادت: “ونظرا لغياب شروط الوقاية الصحية بهذه التجمعات البشرية فقد أصبحت صحة من يعيش بها، وكذا من يتعاملون معهم من الساكنة معرضون للإصابة بأمراض مختلفة تهدد سلامتهم البدنية”.

    - إشهار -

    وتساءلت أباكريم، عن طبيعة البرامج التي تشتغل عليها الوزارة لأجل وضع حد لاستمرار المٱوي العشوائية واللاإنسانية للمهاجرين غير الشرعيين بعمالة أكادير ادوتنان.

    وتابعت: “ما هي التدخلات الآنية التي تعتزمون القيام بها لأجل توفير الشروط الصحية داخل التجمعات التي تأوي المهاجرين غير الشرعيين بعمالة أكادير ادوتنان؟ وما هي التدابير التي تعتزمون اتخاذها لأجل توفير الحماية الاجتماعية، خاصة في شقها الصحي، لمختلف أفراد المهاجرين غير الشرعيين بالعمالة”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد