“اعتقال حقوقي” بتيفلت بسبب “مشروع لتربية الدواجن”


أعلنت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان توقيف رئيس فرعها الإقليمي بالخميسات – تيفلت وعضو مكتبنا التنفيذي، محمد لحسيني، بسبب “نضاله الميداني ضد أحد المشاريع الملوثة للبيئة والضارة بالساكنة القروية بدوار آيت ميمون جماعة مقام الطلبة قيادة سيدي عبد الرزاق دائرة تيفلت إقليم الخميسات”، حسب بيان للهيئة الحقوقية.

وأشار رئيس الرابطة، إدريس السدراوي، في تصريح لموقع “بديل”، إلى أن لحسيني “الذي اعتقل، أمس الثلاثاء 13 يونيو الجاري، يوجد الآن رهن تدبير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام أنظار النيابة العامة”.

وذكرت الرابطة، ان أعتقال لحسيني جاء على خلفية “فضحه لمجموعة من الخروقات وتواطؤ العديد من المصالح لفرض مشروع تربية الدواجن وسط الساكنة”.

- إشهار -

وتحدثت الرابطة على أن قرار اعتقال لحسيني “كان معد مسبقا” موضحة أن “بعض الأشخاص الذين توبعوا على خلفية شكايات الحقوقيين بتيفلت في شبكة التشهير، قد أكدوا معرفتهم بالاعتقال قبل ذلك بوقت كبير”.

واعتبرت الرابطة أن اعتقال لحسيني هو شكل من أشكال “التضييق على العمل الحقوقي، واستهداف للمدافعين عن حقوق الإنسان”، مؤكدة “استعدادها لاتخاذ كافة الخطوات القانونية والاحتجاجية لإدانة التضييق”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد