بعد تأييد إدانة أساتذة التعاقد.. بايتاس: هذا موضوع يخص القضاء


تفاعل الناطق الرسمي باسم الحكومي، مصطفى بايتاس، مع سؤال يتمحور حول “تأييد محكمة الاستئناف لإدانة عدد من أساتذة التعاقد”، مبرزا أن “هذا الموضوع يدخل ضمن اختصاص سلطة القضاء، ولا يحق للحكومة أن تتدخّل”.

وكانت محكمة الاستئناف، بمدينة الرباط، قد أيدت، يوم الثلاثاء 23 ماي الجاري، الحكم الابتدائي الصادر في حق 20 عضوا من أعضاء تنسيقية أساتذة التعاقد، على خلفية مشاركتهم في احتجاجات التنسيقية في مارس من سنة 2021.

وفي سيّاق متصل، قال بايتاس، ضمن الندوة الصحافية التي تلت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء 24 ماي الجاري، إن الحكومة تعطي أولوية للتعليم، وتعتبره مدخلاً من مداخل تثبيت ورش الدولة الاجتماعية.

- إشهار -

وذكر أن الحكومة قامت بمجموعة من المبادرات بشراكة مع النقابات قصد القيام بإصلاح حقيقي في القطاع، موردا أن العمل مازال مستمرا من أجل إخراج نظام أساسي موحد، يُجيب على مختلف الإشكالات المطروحة.

وأشار إلى أن الحكومة عقدت منذ الـ 15 من أبريل الماضي، حوالي 5 اجتماعات، مضيفا أنها تحاول الاتفاق مع النقابات على عقد اجتماعين في كل أسبوع قصد إخراج النظام الأساسي إلى حيز الوجود في الصيف القادم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد