تأجيل محاكمة رئيس جماعة متهم بـ”الرشوة”


أجلت المحكمة الابتدائية، بمدينة مراكش، جلسة محاكمة رئيس جماعة الزاوية النحلية، بإقليم شيشاوة، المهدي آيت علي أوبيهي، إلى غاية 29 ماي الجاري من أجل إعداد الدفاع.

وتأتي محاكمة رئيس الجماعة، على خلفية اعتقاله متلبساً بالحصول على الرشوة، بعدما نصبت له الشرطة القضائية كمينا بناء على اتصال من صاحب شركة بالرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن جرائم الفساد والرشوة.

وحسب المعطيات المتوفّرة، فإن رئيس الجماعة، كان محل شكاية لصاحب شركة بأرفود، نال صفقة إنجاز المسالك الطرقية بالعديد من الدواوير التابعة للجماعة بما يقارب 590 ألف درهم، وتعرض للابتزاز من طرف رئيس الجماعة؛ إذ طالبه بمبلغ 30 ألف درهم (3 ملايين سنتيم) من أجل التوقيع على كشف الحساب النهائي.

وللإطاحة بالرئيس، حدد المقاول لقاءً مع رئيس الجماعة، بعدما أخبر النيابة العامة، في مطعم بنواحي مراكش من أجل تسلم كشف الحساب النهائي مقابل مبلغ الرشوة.

- إشهار -

وعقب اللقاء وتناولهما لوجبة الغداء تسلم الرئيس ظرفا يحتوي على مبلغ 30 ألف درهم، وسلم كشف الحساب النهائي موقعا، وهو ماعاينته الشرطة القضائية.

وبناء على الواقعة، أحال الوكيل العام للملك المسطرة على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش للإختصاص لكون مبلغ الرشوة يقل عن مبلغ 100 ألف درهم، والذي قرر بدوره متابعة المتهم في حالة اعتقال وأحاله على المحاكمة من أجل الإرتشاء طبقا للفصل 248 من القانون الجنائي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد