“الجامعة الوطنية” تحتج ضد “إقصائها” من الحوار (صور)


نظمت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، صباح اليوم الثلاثاء 23 ماي الجاري، اعتصاما إنذاريا أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالرباط، رفضا لما اسمته بـ”إقصائها” من الحوار القطاعي الذي تجريه الوزارة مع النقابات الأكثر تمثيلية.

ومعلوم أن الجامعة الوطنية، كانت جزءا من الحوار الذي باشرته الوزارة مع النقابات منذ تنصيب الحكومة نهاية 2021، وحضرت لأكثر من 30 اجتماعا.

وجدير بالذكر أن الجامعة، كانت هي النقابة الوحيدة التي رفضت التوقيع على اتفاق 14 يناير 2023، والذي جاء عقب عدد من اللقاءات، معتبرة أنه “لايستجيب لتطلعات الشغيلة التعليمية”.

والجامعة هي واحدة من النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بعد أن تجاوزت خلال الانتخابات الأخيرة للجان الثنائية المتساوية الأعضاء عتبة التمثيلية المحددة في 6 في المائة.

وفي وقت سابق طالب المجلس الوطني للجامعة، في بيان، بالتراجع عن هذا القرار، معتبرة أنه “انتقام منها على موقفها الرافض لاتفاق 14 يناير”.

واعتبرت الجامعة أن “تهريب الحوار بإقصاء مكشوف وفعلي للجامعة كنقابة حصلت على التمثيلية، يشكل أكبر إساءة للعمل النقابي الجدي والمسؤول ومناورة تستهدف تمرير المخططات التراجعية والالتفاف على المطالب العادلة والمشروعة الفئوية والعامة والمشتركة للشغيلة التعليمية وعلى مطالب التعليم العمومي الموحد والمجاني لجميع بنات وأبناء شعبنا بمختلف المناطق”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد