تزامنا مع المحاكمته.. العدل والإحسان تطالب بسراح باعسو


طالب فرع جماعة العدل والإحسان بمكناس بـ”السراح الفوري لمحمد باعسو ولكل معتقلي الرأي ليعودوا لأسرهم وزوجاتهم ومحبيهم”، معلنا شجبه “لما لحقهم من ظلم مادي ومعنوي”.

وأورد الفرع، ضمن بيان، أنه “في الوقت الذي كنا.. ننتظر التعقل والعودة إلى الصواب، والإفراج عن الدكتور محمد باعسو، الذي تم اعتقاله منذ يوم الاثنين 31 أكتوبر 2022.. نفاجأ ويفاجأ الرأي العام بالإصرار على المتابعة في حالة اعتقال مع وجود كل ضمانات الحضور”.

ويرى الفرع أن هناك ما أسماه بـ”تسخير أبواق مخزنية تدّعي الدفاع عن المرأة لتعويم الملف والبحث عن إدانة موهومة”، معتبرا أن هاته “المسرحية الممجوجة يتم تكرارها بنفس العبثية والرداءة مع المعارضين”، وفقا لتعبير البيان.

وكتب فرع الجماعة أن “متابعة الدكتور محمد باعسو متابعة سياسية صرفة، وسير الملف وما صاحبه من محاولات للتشويه بطرق بدائية، يؤكد أن المستهدف الأول هو العدل والإحسان.. وكل من تجرأ على قول لا للفساد والاستبداد، لا للصوت الواحد، لا لطمس حرية التعبير والرأي والتجمع والانتماء.. وغيرها من حقوقٍ ما فتئ المسؤولون يتغنون بها كذبا في الداخل والخارج”.

- إشهار -

يذكر أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمكناس، كان قد أحال عضو جماعة العدل والإحسان، محمّد أعراب باعسو، يوم  الإثنين 6 مارس الماضي، على غرفة الجنايات، على خلفية تهمة تتعلق بـ”الاتجار في البشر”.

وكانت المصالح الأمنية، قد أوقفت عضو جماعة العدل محمّد باعسو، ليلة يوم الإثنين 31 أكتوبر المنصرم، بمدينة مكناس، قبل أن يفتح معه القضاء تحقيقا على خلفية ملف الملف المذكور أعلاه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد