الفوج 37 من المجندين.. اختتام المرحلة الثانية من التخصص


بعد 8 أشهر من التداريب، أقيم حفل اختتام المرحلة الثانية من التخصص لصالح الفوج 37 من المجندين لأداء الخدمة العسكرية بالمدرسة الملكية للنقل واللوجستيك.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، فقد استفاد 198 مجندا من هذا التدريب المهني، النظري والعملي في الآن ذاته، لتطوير مهارات جديدة، بغية تعلم مهنة من شأنها تسهيل الولوج إلى سوق العمل.

وقدّمت مختلف مراكز ووحدات الجيش الملكي المختارة لهذا التدريب المهني، عددا من الدورات التكوينية للمجندين الشباب التي تراعي إمكاناتهم ومستوياتهم التعليمية.

ويشار إلى أن مرحلة التخصص استمرت من أكتوبر 2022 إلى ماي 2023، في عشرات الوحدات ومراكز التدريب التي تمت تعبئتها عبر جميع أنحاء المملكة.

- إشهار -

وتروم الخدمة العسكرية، التي تأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى ترسيخ شعور الشباب بالانتماء وتمكينهم من تدريب عسكري مؤهل، والذي يفتح آفاق الاندماج في سوق العمل.

كما تهدف إلى توفير تدريب شامل في عدة مجالات وأنشطة، مثل تنمية مهارات المجندين الشباب، وتنمية معارفهم التقنية، ومهاراتهم البدنية والعقلية والأخلاقية، وترسيخ روح الانضباط والالتزام والمسؤولية لديهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد