بوليف ينتقد الحكومة: التضخم “غير مستورد”


انتقد الوزير السابق والعضو البارز في حزب العدالة والتنمية، محمد نجيب بوليف، الحكومة المغربية التي يقودها الملياردير عزيز أخنوش، معتبرا أنها “عاجزة عن معالجة الإشكالات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المغاربة”.

وتعليقا على الجدل الذي عرفه المغرب، مؤخرا، حول مصدر التضخم، يرى أن هذا الأخير “محلي وغير مستورد” خلافا لما قاله عدد من أعضاء الحكومة المغربية.

واعتبر بوليف، حسب ما ذكره موقع الحزب، أن “الحكومة تقوم بالتدبير اليومي، والشهري، والسنوي، ولا تمتلك أفقا يمَكِّن من الدخول في تغيير جذري للاقتصاد المغربي”.

- إشهار -

وشدد الوزير السابق أن الحكومة الحالية “لا تعرف أين يكم الإشكال؟ هل في الاقتصاد المغربي؟ أم في الحكامة؟ أم في طريقة التدبير؟ أم في غير ذلك”.

وتابع: “التضخم الذي نعيشه حاليا فيه جزء مستورد”، مستدركا: لكن تجاوزنا فترة التضخم المستورد التي كانت في بداية سنة 2022، واليوم أصبح مرتبطا بطريقة التدبير والحكامة وبتدبير الاقتصاد الداخلي وسلوك الوسطاء والسماسرة والريع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد