“فيدرالية اليسار” تُدين “الاعتداء” على أعضائها في المجالس الجماعية


أدان المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي ما وصفه بـ”الممارسات الشنيعة”، والتي أقدمت عليها، بحسبه، رئيسة المجلس الجماعي للرباط، التجمعية أسماء أغلالو، والمتمثلة في “السب والألفاظ الساقطة”.

وأشار الحزب، ضمن بيان، إلى أن الرئيسة استعملت أحد الأشخاص، والذي ليست له أية صفة بالمجلس، لـ”الاعتداء الجسدي على الرفيقين عمر الحياني وفاروق مهداوي خلال دورة المجلس لشهر مايو 2023″.

ويرى الحزب أن الاعتداء على أعضائه في مجالس الجماعات يدخل في إطار رغبة “الأغلبيات المفبركة” في أن “تتستر على الفساد المستشري بالمجالس، وذلك بتقوية منهجية الاستبداد بالرأي والتسيير؛ وخنق الأصوات المناهضة للفساد”.

وذكر الحزب، ضمن المصدر ذاته، أن عضويه بالمجلس الجماعي لمدينة أسفي، فاطمة الزهراء عبدون وسعيد لمغاري، تمت مصادرة حقوقهما في أخذ الكلمة وإبداء الرأي وفي الحصول على المعلومة.

- إشهار -

وأضاف أن أعضاءه “في المجلس الجماعي لمدينة سطات، تعرضوا لمجموعة من المضايقات والعنف اللفظي والإخلال بالالتزامات القانونية مما أدى بهم للانسحاب من أشغال دورة ماي 2023”.

ويرى الحزب أن الوقائع المذكورة “ليست حالات معزولة، بل ممارسة أصبحت ثابتة في مجموعة من المجالس الجماعية (على سبيل المثال لا الحصر :أكادير، فاس…)، وتؤكد تضايق الأغلبيات المفبركة إثر الانتخابات الفاسدة لشهر شتنبر 2021 من الصوت المعارض الذي يجهر بالحق ويفضح الفساد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد