“صناعة السيارات المغربية” تشارك في معرض شنغهاي الدولي


شارك المغرب في الدورة العشرين لمعرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات، حيث تم افتتاحه أمس الثلاثاء 18 أبريل الجاري، بمشاركة عدة دول.

وافتتح الجناح المغربي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، ويهدف لجولة ترويجية بالصين، برفقة المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات علي صديقي.

ويعرض الجناح مقومات المغرب كوجهة للمصنعين بقطاع السيارات، من خلال جلسات نقاشية في ذلك المجال الفضاء لمختلف الزوار والقائمين والباحثبن عن معلومات حول السوق المغربي، وعن الفرص المتحة بالمغرب كسوق واعد، ونقطة إلتقاء تتوسط أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا.

وصناعة السيارات من أكبر الأنشطة الاقتصادية في المغرب، وتصل صادراتها إلى نحو 100 مليار درهم من الصادرات عام 2022، وفرض نفسه كركيزة للاقتصاد المغربي وصادرات الدولة.

- إشهار -

ويعد المغرب منتج رئيسي للسيارات في إفريقيا بقدرة تصل إلى مليون سيارة في السنة. وبمكونات 56 بالمائة منها مصنوع بالمغرب، فإن المنظومة الوطنية للسيارات، المكونة من أكثر من 250 مناولاً، تعمل عبر مجموع سلسلة القيمة وتنتج محليًا 9 طرازات من السيارات حتى الآن.

ويقدم الجناح المغربي معلومات عن المناخ العام للأعمال في الدولة وما تقدمه من امتيازات، فضلاً عن أكبر البنى التحتية الكبيرة بالبلد، من بينها شبكة الطرق السيارة المتطورة وميناء طنجة المتوسط، ويشكلون قوة المغرب، ومقومات أخرى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد