الإسرائليون “يقصفون” لبنان


أورد “جيش الاحتلال الإسرائيلي”، اليوم الجمعة، أنه قصف أهدافا في جنوب لبنان، تزامنا مع سقوط صواريخ على مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين بضواحي مدينة صور.

وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي: “تمت الليلة مهاجمة عدة أهداف للبنية التحتية لمنظمة حماس في جنوب لبنان”.

وأضاف البيان: “لن يسمح الجيش الإسرائيلي لمنظمة حماس بالعمل انطلاقا من لبنان، ويعتبر دولة لبنان مسؤولة عن كل إطلاق من أراضيها”.

ويوم الخميس، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، البدء في شن غارات جوية على قطاع غزة، فيما سُمع دوي انفجار جنوب غرب مدينة غزة، في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر لبحث الرد على إصلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه لبنان.

- إشهار -

وأكدت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، في وقت سابق، الخميس، جاهزية الفصائل للرد على أي هجوم إسرائيلي محتمل.

ونشرت الغرفة بياناً مقتضبا قالت فيه “في ظل تهديدات العدو لمقاومتنا ولأهلنا في غزة، فإننا نؤكد جهوزية المقاومة للمواجهة والرد بكل قوة على أي عدوان والدفاع عن شعبنا في كل أماكن تواجده”.

واتهم البيان الجانب الإسرائيلي بالسعي إلى “تصدير أزماته الداخلية” إلى الشعب الفلسطيني، داعياً الحكومة الإسرائيلية إلى الكف عن الاعتداء على المسجد الأقصى والمصلين

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد