“امتحان المحاماة”.. المتضررون يهددون بالتصعيد


استنكرت التنسيقية الوطنية لمرسبي  امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة “مضامين بلاغ وزارة العدل”، معلنة رفضها  لـ”فرض سياسة الأمر الواقع”.

ويوم أمس الأربعاء 5 أبريل الجاري، وعلى عكس ما كان ينتظره المحتجون ضد “نتائج امتحان المحاماة”، أعلنت وزارة العدل عن تنظيم “امتحان جديد لولوج مهنة المحاماة في غضون السنة المقبلة”.

وأبرزت التنسيقية، ضمن بيان، أنها تتشبث بـ”مطالبها المشروعة المتمثلة في إنصاف المرسبين وإيجاد حل جدي ومعقول في إطار امتحان 2022 وفق مقاربة تشاركية”.

- إشهار -

وأكدت على ضرورة “فتح تحقيق في كل الخروقات التي شابت الامتحان، ووربط المسؤولية بالمحاسبة، بالإضافة إلى نشر التصحيح المرجعي الذي اعتمدته الوزارة لأسئلة الامتحان وإحداث منصة إلكترونية لاطلاع الممتحنين على أوراق امتحانهم”.

ونبهت التنسيقية إلى أنها مستعدة لـ”خوض كل الخطوات النضالية التصعيدية التي تراها مناسبة لتحقيق أهدافها المشروعة وإنصاف المرسبين المتضررين”، محمّلة الوزارة كامل عما ستؤول له الأوضاع .

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد