في سابقة تاريخية.. ترامب يتجه إلى المثول أمام المحكمة


اتجه الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم الإثنين 3 أبريل الجاري، إلى نيويورك، ليمثل أمام المحكمة بشكل رسمي، يوم غد الثلاثاء، على خلفية تهمة جنائية تتعلق بـ”دفع أموال لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها”.

وقد يُصبح الجمهوري البالغ 76 سنة أوّل رئيس سابق أو في المنصب يُوجَّه إليه الاتّهام بارتكاب جناية، وذلك على أعتاب الانتخابات الرئاسيّة التي يسعى ترامب إلى خوضها في 2024.

ووجه مدعي عام مانهاتن ألفين براغ الذي يتبع مكتبه لقضاء ولاية نيويورك، التهمة رسميا إلى الرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 2024، في قضية دفع مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية في نونبر 2016.

يقول مساعدوه إن ترامب سيتوجه من منزله في مار أي لاغو في فلوريدا، يوم الإثنين، إلى نيويورك لـ “تسليم نفسه”.

وهناك، في إطار الإجراءات المتوقعة لتوجيه التهمة الجنائية له، سيخضع الرئيس الأمريكي السابق لإجراءت الحجز المعتادة عبر أخذ بصماته والتقاط صورته، التي قد تؤدي لواحدة من أشهر الصور الجنائية في العصر الحديث.

ومن المتوقع أن يدلي ترامب بتصريحات علنية مساء الثلاثاء في الساعة 8:15 من فلوريدا.

- إشهار -

قد ندّد ترامب الذي يطمح للعودة إلى البيت الأبيض بالاتّهام “الزائف والمخزي” الذي اعتبر أنّه من تدبير الديموقراطيين قبل الحملة الرئاسية.

ووصف ترامب الملاحقات القضائية بحقّه بأنها “حملة اضطهاد” موجّها انتقادات للقاضي المكلّف النظر فيها.

وفي نيويورك، وضعت شرطة مدينة نيويورك في “حالة تأهب” قبل مثول ترامب أمام المحكمة.

وأمرت شرطة مدينة نيويورك التي تضم 36 ألف شرطي و19 ألف مدني، يوم الجمعة، كل عناصرها وضباطها بالانتشار بلباسهم الرسمي على الطرق العامة ولمدة أسبوع، بحسب مصادر في الشرطة تحدثت لتلفزيون “ان بي سي”.

وكالات

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد