الجديدة.. اتهامات لـ”صاحب مقهى” باقتلاع أشجار بدون ترخيص


أوردت مصادر محلية أن “أحد المستثمرين في مدينة الجديدة، باشر عملية اقتلاع أشجار معمرة، يتجاوز عمرها 100 سنة، باستخدام جرافة دون حصوله على أية رخصة من الجماعة الترابية”.

وقالت مستشارة بالمجلس الجماعي للمدينة، لطيفة النظام، في تصريح لموقع “بديل”، إن “عملية اقتلاع الأشجار التي تمت غير قانونية، والشخص الذي أقدم على ذلك لا يتوفر على أية رخصة، وهو ما أكده الموظفون في المكتب التقني والشرطة الإدارية”.

وأضافت النظام: “لقد استفسرت من رئيس المجلس الجماعي، ونفى علمه بالأمر”.

وجدير بالذكر أن 6 أشجار معمرة اقتلعت من إحدى ساحات المدينة، ويتم الحديث على أن نزعها مرتبط بإفساح المجال لاستغلال الساحة من طرف أحد المقاهي المجاورة.

وأورد الحزب الاشتراكي الموحّد، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنظير منه، أن “الأشجار المقتلعة من وسط المدينة تشكل إلى جانب الباقي من مثيلاتها وغيرها ببعض الشوارع جزء من ذاكرة المدينة وجمالية مجالها، وبالتالي فإعدامها استهداف لتاريخ وذاكرة المدينة وساكنتها”، وفقا لتعبيره.

- إشهار -

واعتبر الحزب أن “اقتلاع تلك الأشجار عوض برمجة التشجير والمساحات الخضراء، يشكل جريمة بيئية مكتملة الأركان تنضاف إلى باقي الجرائم المرتكبة في حق المدينة والساكنة”.

وأبدى الحزب تخوفه من أن تكون هذه العملية هي “بداية للإجهاز كلية على الأشجار المتبقية”.

وطالب الحزب “النيابة العامة والأجهزة الإدارية المختصة بفتح تحقيق وبحث معمق في القضية مع إخبار الرأي العام بنتائجه، واتخاذ ما يلزم في حق الفاعلين، مساهمين ومساعدين، أشخاصا ذاتيين أو معنويين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد