الصيادلة يصفون تقرير مجلس الحسابات بـ”المغرض” ويهددون بالإضراب


على خلفية التقرير الذي أصدره المجلس الأعلى للحسابات بخصوص هوامش ربح الصيدليات، هدد الصيادلة بشل القطاع رفضا لما أسموه بـ”المغالطات التي أوردها التقرير المغرض”.

واعتبرت كنفدرالية نـقابـات صيادلـة المغرب، في بيان، أن الأرقام التي جاء بها التقرير بخصوص هوامش ربح الصيدليات، والتي بلغت 57 في المائة، لا تمت للواقع المتردي للصيدليات الوطنية بصلة”.

ورفضت الكنفدرالية بشكل قاطع ما عبّرت عنه بـ”المنهجية التي جاء بها تقرير المجلس الأعلى للحسابات،” معتبرة أنه جاء “للنيل من سمعة قطاع الصيدليات أمام الرأي العام الوطني والعربي، حتى باتت سمعة الصيدلاني المغربي محط تشهير في كل المنابر الإعلامية الوطنية والعربية”.

وانتقد البيان “تجاهل التقرير الحديث عن ثمن المصنع المرجعي لأدوية الشريحة الرابعة، والتي تعد السبب الحقيقي والمباشر في استنزاف وتهديد توازن صناديق التعاضديات”.

- إشهار -

واستنكرت الكنفدرالية “السكوت المطبق لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية إزاء الهجمة الشرسة التي تعرض لها قطاع الصيدليات، دون أدنى تواصل إعلامي من طرفها أو تنوير للرأي العام حول المغالطات المروجة والتعريف الحقيقي بواقع القطاع”.

وفي هذا السيّاق، أوردت الكنفدرالية أن “الوزارة الوصية هي الأكثر اطلاعا على الاكراهات المتعددة التي تعيشها الصيدليات”.

وهددت الكنفدرالية بخوض إضرابات للرد على تقرير مجلس الحسابات، مبرزة أنها ” الآن صدد التنسيق مع جميع المركزيات النقابية للمهنة من أجل خوض إضرابات وطنية شاملة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد