مديرية التحكيم ترد على “الاحتجاجات”


أوردت مديرية التحكيم، أن الحكم الداكي الرداد كان موفقا في عدم احتساب ضربة جزاء لفريق الرجاء الرياضي أمام الحسنية، بعد تدخل صحيح من مدافع هذا الأخير، مبرزة أن طرد جمال حركاس كان صائبا للتدخل بدون كرة.

وأشارت المديرية، في تقييمها الأسبوعي لمردود الحكام في مباريات البطولة الاحترافية، إلى أن قرار سمير الكزاز، القاضي بعدم احتساب ضربة جزاء للرجاء أمام شباب المحمدية كان موفقا، بعد اللجوء إلى تقنية “الفار”.

وفي سيّاق متصل، لفتت إلى أن ضربة الجزاء التي أقرها نبيل برقية لنهضة بركان في مباراة الوداد الرياضي في الجولة 19 (لمس الكرة ليد أيوب العملود)، صائبة.

وأوضحت أن تقنية الفيديو، ساعدت على الإعلان عنها؛ إذ يد اللاعب كبرت الجسم بطريقة غير طبيعية، وأن المدافع لم يلعب الكرة ولو كان ذلك لما احتسبت.

- إشهار -

وفي الموضوع ذاته، أبرزت المديرية أن ضربة جزاء احتسبت لاتحاد طنجة في مباراة الوداد كانت مشروعة، بعدما لمست الكرة يد مدافع الفريق “الأحمر”.

يشار إلى أن عقب كل دورة من البطولة الوطنية الاحترافية ترتفع الأصوات الاحتجاجية ضد قرارات الحكام، التي تُصف بـ”الخاطئة”، والتي تؤثر في نتائج المباريات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد