مدير “البسيج” يكشف معطيات جديدة عن جريمة مقتل “شرطي البيضاء”


أفاد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية (PCIJ)، حبوب الشرقاوي، أن العناصر المتهمة في قضية مقتل شرطي الدار البيضاء “تشبعت حديثا بالفكر المتطرف، وأعلنوا بيعتهم لتنظيم “داعش” قبل شهر ونصف”.

وقال الشرقاوي، خلال ندوة صحفية بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، صباح اليوم الجمعة 17 مارس الجاري: “هذا ما يرجح معطى التطرف السريع لدى أعضاء هذه الخلية، في ظل مستواهم الدراسي البسيط والمتدني”.

وأشار مدير الـ”بسيج” إلى أن أحد الموقوفين الثلاثة له سوابق في قضايا تتعلق بالحق العام، “وأدين قضائيا من أجل السرقة بالعنف واستهلاك المخدرات وحيازة السلاح الأبيض”.

- إشهار -

وتابع الشرقاوي: “المشتبه فيهم اعتمدوا تكتيكات الإرهاب الفردي، قبل أن يقوموا بالاستيلاء على الأصفاد المهنية للشرطي وسلاحه الوظيفي بغرض ارتكاب جريمة السطو على وكالات بنكية من أجل تمويل مخططاتهم الإرهابية”.

وأوضح الشرقاوي أن “أمير هذه الخلية يبلغ من العمر 31 سنة، فيما المشتبه فيه الثاني يبلغ 37 سنة، وهما اللذان نفذا العملية الإرهابية التي استهدفت الشرطي وحرق جثته والتمثيل بها، في حين يبلغ عمر المشتبه به الثالث 50 سنة وهو الذي تكلف بطمس معالم الجريمة والأدلة وإضرام النار في سيارة الشرطي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد