مشروع ربط “مراكش” و”أكادير” بالسكة الحديدية على مكتب الوزير


طالبت النائبة البرلمانية، حنان فطراس، وزير النقل واللوجستيك، محمّد عبد الجليل، بالكشف عن السيّاسة المعتمدة للنهوض بقطاع النقل السككي، وتجويد خدماته لتتماشى مع الميزانيات الضخمة المخصصة له.

وأوردت برلمانية الاتحاد الاشتراكي، ضمن سؤال شفوي، أن المغرب خصص مبالغا مالية للاستثمار، في القطاع المذكور، وبلغت أكثر من 7 مليارات درهم، خلال السنوات الثلاث 2022-2024.

- إشهار -

وأضافت فطراس أن ذلك، كان “بهدف تأهيل البنية التحتية، وتجديد الآليات المتنقلة، وخلق الاستثمار لمجموعة المكتب الوطني للسكك الحديدية”، مردفة: “لكن للأسف الخدمات المقدمة للزبائن لا ترقى إلى المستوى المطلوب، والخطوط الرابطة بين بعض المدن لم تر النور، إضافة إلى مشاكل الخط الرابط بين فاس وجدة او الناظور، والذي ما تزال فيه القطارات غير مكهربة وغير مزدوجة، بعربات متسخة بالية وبالعديد بالإضافة إلى مشكل التأخر عن المواعيد”، وفقا لتعبيرها.

وساءلت البرلمانية المسؤول الحكومي عن “الغلاف الزمني” لربط المدن بالسكك الحديدية التي تنتظر هذا المشروع منذ الاستقلال مثلا “مراكش أكادير” و “مكناس الرشيدية”؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد