مسيرة ضد الغلاء بالمحمدية


أعلن المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بمدينة المحمدية، تنظيم مسيرة “احتجاجية ضد غلاء المعيشة” مساء الأحد 19 فبراير الجاري، على الساعة السادسة مساء.

وذكر بلاغ، ان المسيرة التي ستنطلق من مقر النقابة، تأتي للاحتجاج على ما أسموه بـ”تفرج الحكومة على غلاء المعيشة، وتهربها من التدخل الجدي لحماية القدرة الشرائية للمواطنين والتصدي للوبيات المسيطرة على الأسواق”.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تنظيم مسيرات احتجاجية إقليمية، في مختلف مناطق المغرب، يوم الأحد 19 فبراير الجاري، وإضراب عام في الوظيفة العمومية، ومسيرة وطنية احتجاجية لم يحدد تاريخهما بعد.

وحملت النقابة، في بيان لها، الحكومة مسؤولية تفاقم الأزمة الاجتماعية والغلاء المهول للأسعار، “وما سيؤول إليه الوضع نتيجة الاحتقان الاجتماعي”.

- إشهار -

وأكدت النقابة على ضرورة التدخل بشكل “عاجل واتخاذ إجراءات وآليات لوقف غلاء الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين وتفعيل السلم المتحرك للأجور عوض خطاب التبرير والتنصل من المسؤولية”.

وطالبت النقابة الحكومة بتنفيذ اتفاق 30 أبريل 2022 “عبر الزيادة العامة في الأجور ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإحداث الدرجة الجديدة ومأسسة الحوار الاجتماعي وفض النزاعات الاجتماعية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد