بوانو يُدخل “كوميديا طاليس” إلى مكتب الوزيرة


في سيّاق الانتقادات التي تُلاحق “الكوميدي طاليس”، بسبب “سكيتش سابق”، طالب النائب البرلماني عبد اللّه بوانو، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، بالكشف عن الإجراءات التي سيتمّ اتخاذها لحماية صورة المرأة المغربية في الإعلام من التفاهة الكوميدية.

وأورد برلماني العدالة والتنمية، ضمن سؤال كتابي، أن المغاربة تابعوا بـ”استياء كبير العبارات المسيئة في حق المرأة المغربية، من طرف أحد الفكاهيين المغاربة، وهي عبارات منحطة وبذيئة لا تمت للفن بصلة، والتي تمثل عنفا لفظيا ضد النساء”.

وأضاف بوانو أن الكوميدي أساء إلى المرأة “بمناسبة احتفال، منظم من طرف إحدى الجمعيات، بأداء المنتخب الوطني لكرة القدم خلال بطولة كأس العالم المنظمة مؤخرا بدولة قطر”.

ويرى بوانو أن ما أقدم عليه الكوميدي، يُعدّ استهدافا واضحا لـ”قيم المجتمع المغربي، ولمكانة المرأة المغربية، ويضرب في العمق القيمة الاعتبارية، التي تتمتع بها منذ عقود من الزمن، والتي ما فتئ الملك يوليها عناية في خطبه السامية، وضرب ممنهج للقيم التي أبان عنها لاعبو المنتخب الوطني من تكريم واحتفاء بالأمهات والرفع من قدرهن أمام العالم وضرب مقصود للصورة الرائعة التي ارتسمت في أذهان ملايين المتابعين لهذه البطولة العالمية”.

- إشهار -

وساءل بوانو المسؤولة الحكوميةوما، عن “التدابير التي سيتم اتخاذها لتطبيق مقتضيات القانون رقم 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء”.

يُشار إلى أن “طاليس”، كان قد قال في أحد سكيتشاته بمناسبة الاحتفال بإنجاز المنتخب الوطني الذي نظمته الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين: “كلما سجل المنتخب المغربي هدفا أحضن الفتيات اللواتي بجانبي بالمقهي”، مضيفا: “ولو واصل المنتخب المغربي مشواره في المونديال، لأصبحت إحدى الفتيات حبلى مني”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد