مطالب لوزارة الفلاحة بـ”إنقاذ جيوب المغاربة”


على خلفية الارتفاع “الصاروخي” لسعر الطماطم، في الأسواق المغربية، طالبت البرلمانية نادية بزندفة، وزير “الفلاحة”، محمد صديقي، بالتدخل واتخاذ إجراءات مناسبة، قصد حماية القدرة الشرائية للمغاربة.

يُشار إلى أن عددا من المواد الاستهلاكية الأساسية، ارتفعت أثمنتها بشكل “مهول”، وأصبحت لا تتماشى مع القدرة ىالشرائية للمغاربة، ومنها، على سبيل المثال: “الطماطم التي بلغت 13 درهما، والبصل بـ 10 دراهم، والبطاطس بـ 8 دراهم، والبيض بدرهم ونصف..”.

ونبهت برلمانية الأصالة والمعاصرة، ضمن سؤال كتابي، إلى أن “فاكهة الطماطم، تستعمل بكثرة في الموائد المغربية، ويرتفع الإقبال عليها بشكل أكبر خلال شهر رمضان الكريم”.

- إشهار -

وفي وقت سابق، وجه رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمّد الغلوسي، نقدا لاذعا للحكومة، التي يقودها الملياردير عزيز أخنوش، على خلفية “الغلاء” الذي يُنهك جُيوب المغاربة.

واعتبر الغلوسي، ضمن تدوينة، الحكومة بأنها “أوليغارشية”، موردا أنها “تُمعن في إنهاك القدرة الشرائية للمواطنين، بعدما أهدت المغاربة فريسة للشناقة والسماسرة، الذين أشعلوا النيران في الأسعار، وصارت “مطيشة” بعبعا، لا يمكن الاقتراب منه”.

 

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد