الغلوسي يوجه نقدا لاذعا لـ”حكومة الشنّاقة”


وجه رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمّد الغلوسي، نقدا لاذعا للحكومة، التي يقودها الملياردير عزيز أخنوش، على خلفية “الغلاء” الذي يُنهك جُيوب المغاربة.

واعتبر الغلوسي، ضمن تدوينة، الحكومة بأنها “أوليغارشية”، موردا أنها “تُمعن في إنهاك القدرة الشرائية للمواطنين، بعدما أهدت المغاربة فريسة للشناقة والسماسرة، الذين أشعلوا النيران في الأسعار، وصارت “مطيشة” بعبعا، لا يمكن الاقتراب منه”.

واتهم الناشط الحقوقي الحكومة، بأنها استغلت الأوضاع الدولية والوطنية، و”رفع أسهم رجال الأعمال والحيتان الكبرى، وغذت جشعهم، ووفرت لهم الغطاء لممارسة المزيد من الاستغلال لجني أرباح طائلة”.

- إشهار -

وذكر أن الحكومة عملت على تحويل مؤسسات الحكامة إلى مؤسسات صورية، وضمنها مجلس المنافسة الذي أُدخل إلى غرفة الإنعاش، وأصبح الملعب لفريق واحد هو الخصم والحكم.

يشار إلى أن عددا من المواد الاستهلاكية الأساسية، ارتفعت أثمنتها بشكل “مهول”، وأصبحت لا تتماشى مع القدرة ىالشرائية للمغاربة، ومنها، على سبيل المثال: “الطماطم التي بلغت 13 درهما، والبصل 10 دراهم، والبطاطس 8 دراهم، والبيض درهم ونصف..”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد