التامني: الكثير من الأسر المغربية ستعجز عن شراء اللحوم


على خلفية الزيادات الكبيرة في أثمنة اللحوم الحمراء، بسبب نقص المنتوج، قالت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، إن الكثر من “الأسر المغربية ستكون عاجزة عن شراء اللحوم الحمراء، وعن اقتناء أضاحي العيد في غضون الأشهر القادمة”.

وأضافت التامني، ضمن سؤال كتابي موجه إلى وزير الفلاحة، أن “هذه الوضعية هي بسبب ارتفاع الطلب وقلة العرض الذي تعرفه بلادنا نتيجة مخلفات الجفاف، والارتفاع الحاصل في مواد العلف بسبب التقلبات الاقتصادية العالمية”.

وأورت برلمانية الفيدرالية، أن “المغرب يعرف منذ سنوات ارتفاعا مضاعفا في المواد الغذائية الأساسية، وازدادت حدتها منذ تنصيب الحكومة الحالية”.

- إشهار -

وعابت التامني على الحكومة التي يقودها التجمعي عزيز أخنوش، “عدم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من تدهور القدرة الشرائية للمواطنين”.

وطالبت البرلمانية المعارضة، بـ”رسم خطة وتدابير استعجالية تجنب المواطنين أزمة اللحوم الحمراء، والغلاء المتزايد في أثمانها، والذي يفاقم من حدة الأزمة والغلاء المنتشرين في كل مناحي الحياة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد