أزمة التأشيرات.. ائتلاف حقوقي يستعد “للتحرك”


أعلن الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان أنه يستعد “لتقديم برنامج التحرك والترافع الذي سيطلقه اتجاه الاتحاد الأوروبي”، ردا على الخطوة التي تقضي بتقليص التأشيرات الممنوحة للمغاربة من أجل ولوج بلدان الاتحاد.

وذكر الائتلاف، في بيان، أن خطواته سيتم الإعلان عنها من خلال ندوة صحافية يوم الخميس 02 فبراير المقبل، “من أجل احترام الحق في التنقل دون قيود او حصار”.

وعلى خلفية مراسلة الجامعة المغربية لحقوق المستهلك للاتحاد الأوروبي، بـ”شأن التأشيرات”، أوضح هذا الأخير، أن شروط منح تأشيرات “شنغن” تدخل في الاختصاصات الحصرية للدول.

- إشهار -

من جهتها نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقفة احتجاجية أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بحي الرياض بالرباط، يوم الثلاثاء 04 أكتوبر الماضي.

واحتجت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المغرب، بسبب ما أسمته بـ”المعاملات المهينة والحاطة بالكرامة من طرف المصالح القنصلية لجل دول الاتحاد بالمغرب مع طالبات وطالبي التأشيرات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد