شباط يدعو إلى انفراج سياسي بالمغرب


أبرز الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط، أن المغرب يحتاج إلى انفراج سياسي، وإطلاق سراح معتقلي الحراكات الاجتماعية والصحافيين.

وأكد عمدة مدينة فاس الأسبق، وعضو مجلس الجماعة حالياً، ضمن شريط فيديو، مُعمم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الانفراج لا بُدّ منه، مشيراً إلى أن المغرب ليست لديه عُقدة النقص في هذا المجال؛ إذ سبق له قاد مبادرة “الانصاف والمصالحة”.

وتساءل: “واش نتسناو عاود سنوات عاد نيديرو الانصاف والمصالحة؟”، مردفا: “المشاكل ستبقى دائما.. والأغلاط ستقع دئما.. الجميع يرتكب الأخطاء؛ الحكومة تُخطئ، المواطن يُخطئ.. نحن لسنا ملائكة”، وتابع: “لكن الرجوع من الخطأ فضيلة”.

وشدّد شباط على أن “النقد” مفيد داخل أي تكتل أو تنظيم أو أي دولة؛ إذ قال: “النّاس اللّي عندهوم مواقف خاصهوم إكونوا.. الرأي والرأي الآخر.. ماشي نمشيو غادين فطريق وحدة”، منبها إلى خطورة “سيادة الرأي الواحد في المجال السياسي”.

- إشهار -

وضمن المصدر ذاته، أورد القيادي الاستقلالي السابق: “لم أفكر يوما نقول لشي واحد علاش كتبتي عليا.. أنا كانقول غي جبدني أ خويا، بالخير أو الشر، دبر راسك وتحمل مسؤوليتك مع ضميرك”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد