“رداءة الوجبات”.. السيمو تطالب وزير التعليم بالجودة


طالبت النائبة البرلمانية، زينب السيمو، وزير “التربية والتعليم”، شكيب بنوسى، بالعمل على تجويد الوجبات المقدمة في إطار خدمات المطعمة بالداخليات والمؤسسات التعليمية بالمغرب.

وقالت برلمانيةالـ RNI، ضمن سؤال كتابي: “يلاحظ للأسف الشديد، وبعد أربعة أشهر من تتبع سير تنفيذ وإنجاز خدمات المطعم بالمؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني والجهوي أنها لم تفِ بالأهداف المتوخاة منها”.

- إشهار -

وأضافت السيمو أنه “لايزال الوضع السابق كما هو عليه، مقتصرا في تقديم الوجبات على شكل طبق جماعي رديء يلتف حوله 8 إلى 10 تلاميذ، دون أن يطرأ على الوجبات المبرمجة أي تحسن أو تجويد”.

وأوردت السيمو أن “هذا الوضع الذي لا يحترم دفاتر التحملات التي تربط المديريات الإقليمية بالمزودين والممونين، أصبح يشكل محط نقاش وشكايات واردة من طرف الأسر والإدارة التربوية على حد سواء”.

وساءلت برلمانية جهة الشمال، وزير بنموسى، عن التدابير والإجراءات التي يعتزم اتخاذها لتصحيح هذا الوضع غير المشرف والارتقاء بنظام المطعمة بسائر الداخليات والمؤسسات التعليمية لجهة طنجة تطوان الحسيمة حفاظا على صحة التلميذات والتلاميذ وحرصا على تمتيعهم بأبسط حقوقهم في إطار استكمالهم لمسارهم الدراسي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.