تفكيك “عصابة” بفاس


أوقفت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، يوم أمس الأحد 15 يناير الجاري، ثمانية أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وتحصيل مبالغ مالية عن طريق الابتزاز.

وذكرت مصادر محلية، أن المعنيين يُشتبه تورّطهم في ترويج مخدر الحشيش والأقراص المهلوس، وممارسة الابتزاز في حق التجار بالسوق النموذجي “السعادة”، وكذا تحصيل مبالغ غير مستحقة من سائقي السيارات والدراجات النارية بدعوى السماح لهم بركن مركباتهم بالمرابد المتواجدة بالشارع العام بحي السعادة.

- إشهار -

ولفتت المصادر ذاتها، إلى الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، مكنت من توقيف المشتبه فيهم متلبسين بحيازة وترويج المخدرات.

وأوردت أن عمليات التفتيش المنجزة، أسفرت عن حجز سيارة نفعية تحمل 15 كيلوغراما من مخدر الحشيش، وجرعات من مخدر الكوكايين، بالإضافة إلى مجموعة من الأقراص الطبية المخدرة وقنينات المشروبات الكحولية والأسلحة البيضاء.

وتم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.