الجمعية تدعو إلى الاحتجاج أمام “مندوبية حقوق الإنسان”


دعا مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المقرّرة، يوم الإثنين 16 يناير الجاري، على الساعة الحادية عشر صباحا، أمام مقر المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، بشارع ابن سينا زاوية شارع واد المخازن أكدال.

وأورد فرع الجمعية، ضمن بيان، أن هاته للوقفة تأتي للدّفاع عن موظفين معتصمين بالمندوبية، وحمايتهما من التضييق وانتقام الإدارة، وتنديداً  بـ”التعسف والشطط في استعمال السلطة، وعدم تنفيذ الأحكام القضائية واستغلال النفوذ، من قبل مسؤولين بإدارة المندوبية”.

وكان موظفان بالمندوبية الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان، (إيمان.ه ورحال.ع)، قد أعلنا دخولهما في اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام بمقر المندوبية ابتداء من الخميس 12 يناير الجاري.

- إشهار -

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الاحتجاج يأتي، كذلك، على خلفية “الافتراءات والتهديدات التي ما فتئ المندوب الوزاري يطلقها في حق الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ورئيسها عزيز غالي”.

وفي وقت سابق، قالت المندوبية الوزارية المكلّفة بحقوق الإنسان، إنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء، ضد رئيس AMDH عزيز غالي، الذي اتهمته بـ”اقتحام مقرها“.

وكان رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، قد أورد أنه “مُنع من ولوج مقر المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، أمس الجمعة 13 يناير الجاري”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.