الـPSU يدعو إلى التحقيق في “خروقات امتحان المحاماة”


أدان الحزب الاشتراكي الموحّد “الخروقات والتجاوزات التي شابت امتحان أهلية مزاولة مهنة المحاماة”، مطالبا بـ”فتح تحقيق شامل، حقيقي ونزيه بشأن الموضوع”.

ودعا الحزب، ضمن بيان لمجلسه الوطني، إلى محاسبة “كافة المسؤولين عن الخروقات والتجاوزات أيا كانت مسؤولياتهم، تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وضمن المصدر ذاته، ندّد بـ”الاختيارات و السياسات اللاديمقراطية و اللاشعبية التي تستهدف القدرة الشرائية للمواطنين/ات عبر الزيادات الصاروخية في المواد الأساسية”.

وانتقد “الزيادة في ثمن المحروقات واستهداف الطبقات المتوسطة بالرفع من الضرائب”، مدينا كل “أشكال القمع التي تنهجها الحكومة في مواجهة الحراكات الاحتجاجية المشروعة و اعتقال كل الأراء المخالفة و المعارضة لها”.

- إشهار -

وجدّد مطالبته بـ”إطلاق سراح قيادة الحراك الشعبي بالريف و كافة المعتقلين السياسيين و الصحافيين و المدونين، استكمالا لفرحة الشعب بصفة عامة و أمهات و آباء و عائلات المعتقلين بصفة خاصة”.

ودعا إلى “فتح ورش المصالحة التاريخية الحقيقية مع الريف و مع كافة الجهات المهمشة بالوطن، وتحقيق العدالة الاجتماعية والمناطقية و البيئية”.

 

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد