ماء العينين: ما الذي يدعو نظام الجزائر إلى الحقد؟


على خلفية رفض السلطات الحاكمة بـ”الجزائر”، السماح لبعثة المنتخب المغربي المحلي برحلة جوية مباشرة من الرباط إلى قسنطينة، تساءلت النائبة البرلمانية السابقة، أمينة ماء العينين، حول السبب الذي يدعو النظام الجزائري لكل هذا الحقد.

وقالت ماء العينين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ضمن تدوينة بـ”الفيسبوك”، إن ما يقوم به النظام الجزائري تجاه المغرب عيب ومستهجن ولا يقبله عقل ولا منطق سليم.

وأضافت ماء العينين “حتى الحروب لها قواعد وأخلاق، حتى النزاعات الحقيقية تدبر بمنطق الدول”.

- إشهار -

وأفادت الجامعة الملكية لكرة القدم، صباح اليوم 12 يناير الجاري، أن بعثة المنتخب المغربي تعذر عليها السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وأوضحت الجامعة، أن السلطات الجزائرية رفضت الترخيص لرحلة المنتخب “انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية”.

وقالت ماء العينين: “ما ذنب شباب رياضيين هيئوا أنفسهم للمنافسة على اللقب، حكم عليهم نظام مريض بحرب نفسية طيلة أيام لمجرد الترخيص لطائرة تقلهم، وقد حددت إحداثيات مسارها وطلبت ترخيصا بالهبوط؟ ما ذنب هؤلاء الرياضيين وشعبهم ليحرموا من المشاركة بسبب قرارا غريب ومُدان يقضي بإغلاق المجال الجوي الجزائري في وجه الطائرات المغربية دون أن نجد لذلك سببا وجيها أو حتى غير وجيه؟ أهكذا تكون حقوق جار لم تروا منه نظاما وشعبا إلا كل خير على مر التاريخ؟”.

وختمت ماء العينين: “يا لها من مرارة نحس بها وقد حول هؤلاء منطقتنا إلى أضحوكة في زمن التكتلات والإتحادات القوية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.