لقجع: الجامعة لم تُطالب السلطات الجزائرية بتوفير رحلة خاصة


أبرز فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، أن هاته الأخيرة لم تُطالب السلطات الجزائرية، بتوفير رحلة خاصة لبعثة المنتخب الوطني المغربي، المشارك في كاس أمم إفريقيا للمحليين، وإنما طالبت بـ”الترخيص للشركة الوطنية للخطوط الملكية بالنزول في مطار قُسنطينة”.

وأوضح لقجع، خلال الندوة الصحفية، التي تلت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الجامعة راسلت “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم” في الموضوع، وتنتظر “ردا رسميا”، وعلى أساسه سيُتخذ القرار.

وفيما أشار لقجع إلى أن المنتخب المغرب، تأهل بعد الاقصائيات، نبّه إلى أن دفتر التحملات الخاص بتنظيم المسابقات الدولية، تُحتم على البلد المنظم، أن يُوفّر كل التسهيلات للبلدان المشاركة، حتى تصل إليه، والمشاركة في التظاهرة التي تحتضنها.

- إشهار -

ولفت الانتباه إلى أن الشركة الوطنية للخطوط الملكية، هي الناقل الرسمي، لكل المنتخبات المغربية، أثناء تنقله للمشاركة في التظاهرات العالمية، كما كان الحال في كأتس العالم بقطر.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد أن المنتخب المغربي لن يُشارك في كأس أمم إفريقيا، التي ستُقام بالجزائر، خلال الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير، إذا رفضت سلطات الجزائر السماح برحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة.

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلامية، أن الجزائر، التي ستنظم كأس إفريقيا للمحلين “شان 2023″، رفضت الشرط الذي تقدم به المغرب للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق منتصف يناير المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.