الجزائر ترفض شرط المغرب للمشاركة في الـ”شان”


رفضت الجزائر، التي ستنظم كأس إفريقيا للمحلين “شان 2023″، الشرط الذي تقدم به المغرب للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق منتصف يناير المقبل.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد أن المنتخب المغربي لن يُشارك في كأس أمم إفريقيا، التي ستُقام بالجزائر، خلال الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير، إذا رفضت سلطات الجزائر السماح برحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة.

وقال، رئيس لجنة تنظيم هذه البطولة القارية، رشيد أوكالي، أمس الأربعاء 28 دجنبر الجاري، حسب ما نقلته صحيفة “الشروق الجزائرية”، إن “دفتر الشروط الخاص بتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، يقول إن مُستضيف المنافسة مُلزم بتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط، ولا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر”.

وأضاف المسؤول أن “أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحلّ بالجزائر قادمة من بلد آخر، وليس عبر خطّ جوّي مباشر ينطلق من بلدها”.

وتابع أوكالي، “هيئتنا تلتزم باستقبال حارّ للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كلّ الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيّدة بالجزائر، وذلك بمجرّد قدومها إلى أرض الوطن”.

- إشهار -

وذكرت الجامعة الملكية في بلاغ سابق لها أنها راسلت، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأضاف البلاغ أن الجامعة المغربية، طالبت بـ”سفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة، التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط، وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية”.

وأفاد البلاغ أنه في حالة رفض هذا المطلب فإن المكتب المديري للجامعة قرر بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة”.

وبدأ الغموض يلف مستقبل بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر”، بسبب انسحاب عدد من البلدان وتهديد أخرى، أيضا، بعدم المشاركة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد