زاكورة.. مطالب بـ”إنقاذ المختلين عقليا”


دعت النائبة البرلمانية، مجيدة شهيد، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، إلى تحمّل المسؤولية تُجاه “المرضى المختلين عقليا”، وتمكينهم من حقهم في الولوج إلى العلاج.

ونبّهت برلمانية الاتحاد الاشتراكي، ضمن سؤال كتابي، إلى أن “الجماعات الترابية التابعة لإقليم زاكورة” أصبحت تواجه “استفحال ظاهرة انتشار المرضى المختلين عقليا”، مبرزة أن ذلك، يُثير مخاوف الساكنة.

وقالت إن ساكنة المنطقة، تتخوّق من “الحوادث والاعتداءات المباغتة والخطيرة، التي يُمكن أن يرتكبها هؤلاء المرضى، تُجاه المواطنين، والسياح، والممتلكات الخاصة والعامة بالإقليم”، مشيرة في السيّاق ذاته، إلى أن المرضى يقدمون، في بعض الأحيان، على “إيذاء ذويهم وأنفسهم”.

- إشهار -

وفيما ذكرت أن “أغلب سكان الإقليم يصعب عليهم نقل مرضاهم إلى العيادات الخاصة، خارج الإقليم، وسجلت غياب شبه تام لطبيب الأمراض النفسية بزاكورة”، فقد طالب آيت الطالب بالكشف عن “التدابير التي سيتم اتخاذها لتعزيز بنيات العلاج النفسي بإقليم زاكورة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد