مطالب بالاستفادة من مشاركة المغرب في المونديال سياحيا


أكد الزوبير بوحوت، باحث في المجال السياحي، أن مشاركة المنتخب المغربي في كأس العالم، مكنت من الترويج للمغرب بشكل كبير، داعيا الجهات الوصية على القطاع إلى العمل على الاستفادة من هذه الطفرة.

وقال بوحوت، في تصريح لموقع “بديل”، إن “الإنجاز التاريخي للنخبة الوطنية، وضع المغرب في مكانة متميزة”، مبرزا أن هذا “العرس الكروي، تابعه أكثر من مليار مشاهد في مقابلات الدور الأول فقط”.

ويرى بوحوت أن الفضل الأكبر في الترويج للمغرب “يعود إلى الجماهير المغربية التي حضرت في قطر وشجعت في الميدان، وكذلك لتلك التي واكبت هذه التظاهرة من مختلف مناطق العالم”.

وأضاف بوحوت: “لولا الحضور الجماهيري في المدرجات، لما استطاع المغرب أن يحقق الإنجاز التاريخي”، مؤكدا في الآن ذاته، أن “الجمهور استطاع أن يسوق صورة إيجابية وجيدة عن المغرب”.

- إشهار -

وفي سيّاق متصل، ذكر بوحوت أن “عددا من المؤثرين في العالم، كشاكيرا وإيلون ماسك، وبيل غيتس، ساهموا في الترويج للمغرب من خلال تغريداتهم وتدويناتهم المهنئة والمحتفية بالإنجاز المغربي، وهو أمر مهم وله تأثير كبير”.

وزاد: “خلال شهر واحد ذكر اسم المغرب على محركات البحث بما يعادل ذكره خلال 26 سنة، ففي العادة كان اسم المغرب يذكر حوالي 500 ألف مرة في السنة، وخلال شهر المونديال وصل البحث عن علامة ‘ morocco’ لـ13 مليون”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد