وزير الصحة يكشف عن الفئة المستهدفة من التلقيح ضد كوفيد 19


فاطمة راجي- كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب، عن الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد 19، التي تبلغ حوالي 25 مليون نسمة، حيث تم اقتناء 65 مليون جرعة من اللقاحين المعتمدين من قبل المغرب.

وأضاف الوزير من خلال عرض ألقاه في اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 24 دجنبر، أن التلقيح سيكون بشكل تدريجي ومجاني، وستعطى الأولوية للعاملين في الخطوط الأمامية، من مشتغلين في مجال الصحة، والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بمنظومة التربية والتكوين والأشخاص المسنين والفئات الهشة، قبل توسيعها لتشمل باقي الساكنة.

أما بخصوص الاستعدادات الجارية لانطلاق الجملة الوطنية للتلقيح، فقد أبرز المتحدث ذاته، أنها بلغت مراحل جد متقدمة، من خلال إجراء تداريب ميدانية، شملت المحطات المعدة لاحتضان عملية تلقيح المواطنين، بهدف تدريب الأطر المكلفة بالعملية، وتفادي العراقيل التي قد تحدث خلالها، كما ذكر معطيات عن معدات سلسلة التبريد التي تم توفيرها واقتناؤها ضمانا لجودة اللقاح في جميع المراحل من الاستقبال بالمطار إلى غاية إتمام عملية التلقيح.

- إشهار -

هذا وأشار إلى الإجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها على المستويات الوطنية والجهوية وكذا الإقليمية، ودور الشركاء، خاصة وزارة الداخلية، كما أشاد بالموارد التي تمت تعبئتها من موارد بشرية بكافة فئاتها سواء منها التابعة للقطاع العمومي والقطاع الخاص دون إغفال موارد بشرية تابعة لكليات الطب ومعاهد تكوين الممرضين، وفق المصدر ذاته.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد