البحث مع 4 أمنيين على خلفية “وفاة الشبلي بمخفر الشرطة”


جرى صباح اليوم الخميس فاتح دجنبر الجاري تقديم ضابط شرطة قضائية وثلاثة مقدمي شرطة، ينتمون لأمن ابن جرير أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، على خلفية وفاة الشاب ياسين الشبلي في مخفر الشرطة.

وأبرز المحامي بهيئة مراكش محمد الغلوسي أنه من “المرتقب أن يستمع الوكيل العام للملك للمشتبه فيهم، قبل إتخاذ الإجراء المناسب في حقهم”.

ويأتي هذا التطور في الملف، حسب الغلوسي، “بعدما تعالت أصوات حقوقية ومناشدات واحتجاجات أسرة المرحوم ياسين الشبلي من أجل تسريع البحث وتحقيق العدالة والحرص على سيادة القانون والقطع مع الإفلات من العقاب”.

وأورد الناشط الحقوقي أن محيط محكمة الاستئناف بمراكش “يشهد حضورا أمنيًا مكثفا على خلفية تقديم المشتبه فيهم، في انتظار قرار الوكيل العام للملك خلال هذا اليوم”.

- إشهار -

واعتبر الغلوسي أن “تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة خطوة مهمة وإيجابية لايمكن إلا التنويه بها، في انتظار تحقيق العدالة مع احترام شروط المحاكمة العادلة لكافة الموقوفين على ذمة هذه القضية وإنصاف أسرة الضحية”.

وفي وقت سابق، عبّر حقوقيون بمراكش، عن مخاوفهم من طمس “قضية الشبلي”، مشيرين إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، كانت قد أنهت البحث في القضية، وأحالت ناتجه على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد