احتجاجات للمطالبة بسراح باعسو


احتج عدد من الحقوقيين والمواطنين المغاربة، يوم أمس الثلاثاء، أمام محكمة الاستئناف بمدينة مكناس، تزامنا مع انطلاق جلسة التحقيق التفصيلي في ملف المعتقل عضو العدل والإحسان محمّد باعسو.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات، تُشير إلى أن اعتقال محمّد باعسو، يعد اعتقالا تعسفيا، ومُطالبة بإطلاق سراحه؛ من قبيل: “سمعو سمعو هاذ المخزن.. سمعو الكذابة.. قالك يا سيدي الاتجار.. ياك عاد قالو الخيانة”.

وفي الوقفة، قال الحقوقي عبد الإله بنعبد السلام، باسم الهيئة الوطنية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حريّة التعبير، إننا في “مسلسل مستمر من الانتهاكات والتراجع عن المكتسبات الجزئية التي حققها الشعب المغربي بتضحياته الجسيمة”.

ويعتقد أن  السلطات “تطبخ الملفات بأشكال مختلفة ومتنوعة، محاولة منها للتغطية على الحقوق المهضومة للشعب المغربي سواء الاجتماعية منها أو السياسية”.

- إشهار -

وفي وقت سابق، طالبت الأمانة العامة لجماعة العدل والإحسان بـ”إطلاق سراح محمد باعسو ليعود لأسرته وزوجته ومحبيه”، معبرة عن شجبها “لما لحقهم من ظلم مادي ومعنوي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد