أصحاب المقاهي “يقاطعون” حفيظ دراجي


أعلنت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية بالمغرب، مقاطعة “القناة الصوتية للمعلق الرياضي حفيظ دراجي”.

ودعت الجمعية كل فروعها الجهوية والإقليمية والمحلية إلى الالتزام بهذا التوجيه، بسبب “الإساءات” التي صدرت عن هذا المعلق تجاه المغرب.

- إشهار -

وقالت الجمعية، ضمن بيان، اليوم الثلاثاء 22 نونبر الجاري، أن هذا القرار جاء “التزاما بعظمة الدين الإسلامي في التسامح، ونأيا بأطفالنا وشبابنا عن كل ما قد ينشر الحقد والكراهية في نفوسهم، واستمرارا لروح المحبة والأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، وتقديرا لرسالة السلام والتسامح والتقارب بين جميع الشعوب التي جاءت من أجلها كرة القدم”.

وتابعت الجمعية أنها توجهت بهذه الدعوة “لكي لا يسمع أطفالنا وشبابنا خطاب الكراهية الذي يحاول المعلق حفيظ دراجي غرسه في نفوسهم عوض تطهير القلوب وتنقيتها من الحقد والتفرقة وبدل إرساء روح الأخوة والتضامن”، وفقا لتعبير الجمعية.

وزاد البيان: “نحن لسنا ضد حفيظ الدراجي للتعليق على مباريات كرة القدم، كنا لنفخر به كجزائري ينتمي لوطن يجمعه بوطننا التاريخ والروابط الإنسانية والمصير المشترك، بل إن ما جعلنا نتخذ هذا القرار هو استغلاله لهذا المنبر الإعلامي لنشر الشر في نفوس أطفالنا وشبابنا رغم علمه علم اليقين أن هذا الخطاب لن يغير الواقع في شيء، لأن العالم أصبح يعرف الآن أن الصحراء المغربية ليست قضية ملك وحده بل هي قضية شعب بأكمله، بل فقط يحاول تمزيق الروابط المتينة بين الشعبين الجزائري والمغربي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.