المتوكل: إصابات كورونا سترتفع بالمغرب


أبرز عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كورونا، البروفيسور سعيد المتوكل، أن المغرب سيشهد خلال الفترة المقبلة ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال المتوكل، في تصريح لموقع “بديل”: “نحن مقبلون على دخول فصل الشتاء، وخلال هذه المرحلة تكثر الأمراض التنفسية، وتزداد نزلات الزكام، ومادام الفيروس لازال موجودا، فإننا سنشهد تصاعدا في عدد الإصابات”.

يذكر أن عددا من دول العالم، من بينها الصين، عرفت في الأيام القليلة الماضية، ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى العودة لتشديد الإجراءات المتخذة لمواجه هذه الفيروس.

- إشهار -

وأشار متوكل إلى أن “ما نشهده من ارتفاع للحالات يبقى عاديا”، منبها  إلى أنه من “الممكن أن ندخل في موجة خامسة، ولا يمكن الحسم في مدى خطورتها حاليا”.

وأوضح البروفيسور عضو اللجنة العلمية، أن “نسبة إيجابية التحاليل تبقى في حدود 3 إلى 4 في المائة، وبالنسبة لحالات الإماتة، فهي منعدمة، وهناك بعض الحالات التي تدخل إلى أقسام الإنعاش”.

وأوصى المتوكل بـ”العودة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، من قبيل غسل اليدين ووضع الكمامة، بالإضافة إلى التلقيح بالحقنة الثالثة والرابعة خصوصا بالنسبة للمصابين بالأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم، والبالغين أكثر من 60 سنة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.