مطالب بالتحقيق في تفويت وعاء عقاري لشركة خاصة


طالبت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، والي جهة الدار البيضاء سطات بفتح تحقيق في ملابسات تفويت وعاء عقاري لشركة خاصة بجماعة أولاد عزوز بإقليم النواصر.

وقالت المنظمة، في مراسلة يتوفر موقع “بديل” على نظير منها، إنه “وبناء على التصريحات الإعلامية للنائبة الرابعة وكاتب مجلس الجماعة المذكورة، التي تؤكد انفراد رئيس الجماعة بتفويت وعاء عقاري يبلغ مساحته 6000 متر مربع لشركة خاصة مع ترخيص مسجل تحت رقم 31964/22 بتاريخ 2022.04.29 الذي بموجبه يتم إنجاز مشروع محطة الوقود”.

- إشهار -

وأضافت الجمعية أن “الخطير في تصريحات كاتب المجلس ونائبته، هو تأكيدهما أن هذا القرار الأحادي الجانب يتنافى تماما مع قرار المجلس في دورة فبراير الذي يلزم الرئيس بتخصيص الوعاء العقاري المشار إليه لإنجاز مشروع مركب تجاري يستجيب لحاجيات المنطقة بناء على مصادقة المجلس على هاته النقطة المدرجة بجدول عمل الدورة، وذلك بعد ما كان مخصص لنادي نسوي متعدد الاختصاصات حسب تصريحات كاتب المجلس”.

ودعت المنظمة إلى تدخل والي الجهة للكشف عن “مدى التزام رئيس المجلس الجماعي باحترام المادة 118 من القانون التنظيمي 113.14 التي بموجبها، لا تكون مقررات المجلس قابلة للتنفيذ إلا بعد التأشير عليها من قبل عامل العمالة أو الإقليم ولاسيما تفويت أملاك الجماعة وتخصيصها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.