الذراع النقابي للبيجيدي يهاجم “وزيرة التعمير”


انتقدت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، استثناء قطاع التعمير من الزيادات والمنح التي خصصتها الحكومة ضمن قانون المالية لقطاعات أخرى.

وأشارت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى أنه “تم تحسين ظروف قطاعات وزارية من خلال الزيادة في التعويضات ومضاعفة المنحة المخصصة للأعمال الاجتماعية وتجديد أسطول النقل وبناء مركبات اجتماعية، وتجهيز مقرات لمطاعم مركزية ومجالية للتخفيف من كلفة التوقيت المستمر على الموظفين”.

وأضافت: “في حين أن الخدمات الاجتماعية بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، في ظل الفترة الانتقالية الطويلة، قد عرفت تراجعات كبيرة واستفراد في اتخاذ القرارات الارتجالية، خارجا عن المنهجية التشاركية والبناء المشترك المطلوبين خلال هاته المرحلة”.

- إشهار -

ودعت النقابة الوزيرة المسؤولة على القطاع، إلى “تحمل مسؤولياتها اتجاه موظفي القطاع، عبر الحوار المباشر والمسؤول، لتجويد ظروف العمل والاهتمام بتحسين الأوضاع الاجتماعية للموظفين في ظل ظرفية تتميز بالارتفاع العام للأسعار وجمود الأجور والتعويضات”.

ونبّهت الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية إلى أنه “إذا أقفلت أبواب الحوار، فلا بديل عن اتخاذ جميع التدابير النضالية المفضية إلى إسماع صوت الشغيلة القطاعية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد