أوزين: نحن عاجزون كوسائط بين “الملكية” و”الشعب”


قال النائب عن الفريق الحركي بمجلس النواب، محمد أوزين، إنه يجب “علينا اليوم، كحكومة وبرلمان، أن نعلن عجزنا كوسائط بين ملكية حكيمة وشعب صبور”.

وأورد القيادي بحزب السنبلة، خلال تدخله باسم الفريق الحركي، اليوم الجمعة 11 نونبر الجاري، بمجلس النواب، أنهم “لن نصوتوا بالموافقة على مشروع قانون المالية لسنة 2023، لأن الحكومة الحالية وعدت بالأمل وخلصت إلى الألم، وأقبرت آمال المغاربة، وأحبطت شعورهم، ولم تبدع ولم تتفوق”.

واعتبر أوزين، خلال الجلسة العمومية التي خصصت لتقديم الميزانيات الفرعية والتصويت على الجزء 2 وعلى المشروع برمته، أن حكومة عزيز أخنوش “خانها الإبداع والجرأة، وتركت المغاربة يكتوون بلهيب المحروقات”.

وزاد: “سيسجل التاريخ وستسجل الذاكرة الجماعية للمغاربة أن وعودكم هي دون حجم إنجازاتكم، وأن وعود حكومة الكفاءات هي دون الطموحات”.

- إشهار -

ورأى أوزين أن “مشروع القانون المالية الذي تقدمت به الحكومة، هو جسم مالي مجهول الهوية، لم نعرف من أين جاء وإلى أين يسير”.

وتابع أوزين: “المغاربة فهموا أنهم غير معنيين بقانون المالية، والدليل أن ملايين المغاربة تابعوا يوم أمس ندوة مدرب المنتخب وليد الركراركي، والعشرات فقط تابعوا مناقشة قانون المالية”، وفقا لتعبيره.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد