غياث: ميزانية الاستثمار هي الأكبر في تاريخ المغرب


سجل رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، محمد غياث، بـ”ارتياح كبير أن الميزانية المخصصة للاستثمار في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2023 هي الأكبر في تاريخ المغرب”.

وقال غياث، اليوم الخميس 10 نونبر الجاري، خلال الجلسة العمومية لتقديم التقرير والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية: “لقد ارتفعت ميزانية الاستثمار العمومي لتبلغ 300 مليار درهم”.

وأضاف أنه “للحكومة الفضل اليوم، في أنها تواجه التحديات والصعوبات الدولية والمناخية، وارتفاع الأسعار بتوسيع الاستثمارات والمشاريع والأوراش لخلق فرص الشغل وتحقيق التنمية المجالية، وليس بالتقشف كما كانت تختار حكومات سابقة”.

وتابع أن “مشروع المالية هو مسؤولية ويحمل اختيارات اجتماعية وغايته تحقيق قفزة تنموية شاملة في أقل وقت ممكن ومعالجة أثار الاختلالات المورثة”.

- إشهار -

ومن شأن هذا البرنامج الاستثماري، حسب غيات، أن يخلق التنمية وعشرات الآلاف من فرص الشغل في مختلف الأقاليم والجهات التي ظلت مهمشة ليومنا هذا”.

ويرة أن “الجهد الاجتماعي للحكومة بدأ يلمسه الناس في عدد من المجالات رغم أن الحكومة بحاجة إلى وقت أكثر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد