مطالب بتعويض ضحايا “الحشرة القرمزية”


طالب النائب البرلماني، محمود عبا، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بالعمل على جبر ضرر الفلاحين المتضررين من الحشرة القرمزية.

وقال برلماني الاتحاد الاشتراكي، ضمن كتابي، إن “الرأي العام يتابع معاناة الفلاحين، بعد التلف الذي لحق حقول الصبار، وهجوم الحشرة القرمزية بمناطق ممتدة على رقعة كبيرة من الأقاليم التي تحتضن هذا المنتوج بكل من سيدي إفني وكلميم وآسا – الزاك”.

واعتبر برلماني إقليم أسا-الزاك، أن ما حدث للفلاحين هو “ضربة موجعة للاقتصاد المحلي بهذه المناطق، وإجهازا على مقدرات البسطاء الذين يتخذون من منتوج الصبار مورد رزقهم الوحيد”.

ولفت عبا الانتباه إلى الوعود التي سبق لوزارة الفلاحة أن تقدمت بها، حيث “تعهدت بالتسريع بإعادة زرع الحقول المتضررة، بنبتات مقاومة للحشرة القرمزية”.

- إشهار -

وذكَّر عضو لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، بالوعود التي تم إطلاقها بخصوص تعويض الفلاحين المتضررين، مشيرا إلى أنها “تبخرت أدراج الرياح”.

وتساءل عبا، مع الوزير صديقي، عن الإجراءات الاستعجالية لجبر الضرر الذي طال الفلاحين، والتدابير الاستعجالية لتعويض المتضررين وإعادة توطين نبات الصبار.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد